يا “سيّدة الوردية المقدّسة” تضرّعي لأجلنا

يا “سيّدة الوردية المقدّسة” تضرّعي  لأجلنا

 مساء السبت في السادس من تشرين الأول الجاري شارك المئات من أبناء وأصدقاء “وقف سيّدة العناية بِتَولِيَة البطريرك الماروني” في أدونيس – جبيل، في القداس الإلهي في كنيسة سيدة العناية لمناسبة عيد “سيّدة الورديّة” وهم الذين دأبوا على صلاة مسبحة الوردية ضارعين إلى المسيح الإله بشفاعة البتول مريم من أجل صحتهم وتوفيقهم وخلاص نفوسهم على ما بشّر به القديسون وما أوصت به تعاليم الكنيسة المقدّسة.

على المِنصّة أمام مدخل الكنيسة، تمثالٌ كبير لـ”سيّدة الورديّة” مزيّن بباقاتٍ من الورود الحمراء تَبارك منه جموع المؤمنين وحمله على الأكف شبانٌ وشابات من مختلف قطاعات الخدمة داخل الوقفية خلال التطواف الكبير الذي تلى القداس والذي امتد من الكنيسة وصولاً إلى ساحة الورديّة المتاخمة لمبنى الـ”سان ريمون” حيث وُضع التمثال في المزار المخصص له.

القداس الإلهي خدمته جوقة الوقفيّة وتناوب أطفالٌ من “مبنى الطفل يسوع” على خدمة المذبح. وفي تجربة  متميّزة، عمدت “وحدة التواصل” التابعة للوقفيّة والتي تُعنى بالنقل المباشر عبر موقع الوقفيّة الإلكتروني، إلى بث صوَر مباشرة من الجوّ لكافة أرجاء الوقفيّة ولموقع الاحتفال والتطواف الذي تلاه.

أجواء البهجة والسرور استمرّت لساعات حيث توجّه المؤمنون إلى ساحة قلب يسوع لتوزَّع عليهم بركة العيد على أنغام مقطوعاتٍ و ألحان أدّتها الفِرقة الموسيقيّة التابعة لـ”وقف سيّدة العناية”.

* * *

 

المصدر: “وحدة التواصل” – “وقف سيدة العناية بِتَولِيَة البطريرك الماروني” أدونيس – جبيل

التاريخ: 7 تشرين الأول 2018

 

2018-12-04T07:49:38+00:00