عناية بلا حدود2017-01-16T23:27:56+00:00

عناية بلا حدود

إلتزاماً بالإرشَادْ الرَسولي « رَجاءٌ جَديدٌ لِلُبنان » الذي وجّههُ البَابا القدّيس يوحنَّا بولس الثّاني بعد السينودُس من أجل لبنان إلى البَطاركة والأساقفة والإكليروس والرُهبان والرَّاهبات وجميع المؤمنين في لبنان، ولا سيما في الفصل السادس منه تحت عنوان : الكنيسة في خدمة المجتمع ـ البُعد الاجتماعي لرسالة الكنيسة ، حيث جاء :

« …..ويجب أيضاً تطوير التضامن الوطني في نطاق الصحّة بحيث يستطيع كلّ إنسانٍ الإفادة من العناية والمساعدة الطبيّة الضرورية، بغضّ النظر عن إمكاناته. إني أدعو الكنيسة إلى التفكير في ما يمكن تحقيقه في هذا المضمار، كما في رعاية المرضى المحتاجين إلى مرافقة طوال مرضهم. وأقترح على السلطة الكنسيّة الكاثوليكية أن تقوم بدراسة رصينة عميقة لتنظيم الخدمات الصحيّة في مؤسَساتها، مع الاهتمام بأن تجعل منها أماكن شهادةٍ مطّردة لمحبة الناس. ويجب الاهتمام، على الأخصّ ، بوضع مؤسسات العناية في متناول الأشد عوزاً…. »

ibh1

وسعياً إلى إفادة العلمانيين من شبكة أمان صحّية تجعل العلاج في متناولهم بصرف النظر عن كلفته المرتفعة، وفي إطار التعاون بين مؤسسات الكنيسة، أبرم وقف « سيّدة العناية ـ بـِتـَوْلية البطريرك الماروني » إتفاقاً مع « الصندوق التعاضدي الإجتماعي ـ الصحّي » قضى بإستحداث فرع للصندوق في مقرّ الوقف في أدونيس ـ جبيل ، يمنح الراغب في الإنتساب اليه بطاقة إستشفاء شاملة تعرف بإسم « عناية بلا حدود ».

انها الخطوة الأولى في رحلة الألف ميل، على أمل توسيع نطاق الخدمة مستقبلاً لتشمل الرعاية الإجتماعية الشاملة .

للراغبين في الإنتساب إلى برنامج التأمين الصحي “عناية بلا حدود” بالتعاون مع الصندوق التعاضدي الإجتماعي الصحّي، نُعلـِمُكم بمواعيد قبول طلبات الإنتساب، وذلك يومَي الثلاثاء والخميس من كل أسبوع من الساعة الثالثة وحتى الساعة السابعة مساءً، داخل حرم وقف سيّدة العناية بِتَوْلية البطريرك الماروني – أدونيس – جبيل

للمزيد من المعلومات بإمكانكم الإتصال على الرقم:

+961 81 700062