عبير الورود عَطّرَ وقفية سيدة العناية في ليلة عيد تريزا الطفل يسوع

عبير الورود عَطّرَ وقفية سيدة العناية
في ليلة عيد تريزا الطفل يسوع

“لن تحزنوا بعد موتي وسترون أني سأمطر من السماء غيثا من الورود.”
كلمات القديسة تريزا الطفل يسوع من كتابها “قصة نفس”.
هكذا في ليلة عيدها عطّرَت باقات الورود الحمراء التي زيّن بها الفريق الطبي (عناية بلا حدود) التابع ” لوقف سيدة العناية بِتَوْلية البطريرك الماروني ” أدونيس – جبيل، كنيسة سانت تريز ومحيطها و مزار القديسة الكائن في حرم الوقفية.


وللمناسبة ايضا، حضّر “اتولييه سانت برناديت” مسابح صلاة مميزة على اسم صاحبة العيد مُطعّمة بالورود كذلك أعدّ “اتولييه ارتيزانال” مشاعل ورقية مميزة تحمل صورة القديسة تريزا الطفل يسوع.


خلال القداس الاحتفالي الذي خدمته “جوقة الوقفية” واطفال من “بيت الطفل يسوع”، تأمل المؤمنون في العظة، بحياة هذه القديسة الصغيرة التي احَبّت يسوع وارادت من الجميع على الارض ان يشعر بحبه بالأفعال الصغيرة “سأقضي سمائي فى عمل الخير على الأرض. إني أشعر بأن رسالتي أوشكت أن تبدأ وهي ان أجعل الله محبوبا كـما أحبه أنا وأن أرشد الناس الى طريقي البسيط”.

بعد المناولة وعلى وقع ترانيم كتبتها القديسة تريزا الطفل يسوع، أقيم تطواف لصورة صاحبة العيد، لف محيط كنيستها وساحة الوردية المتاخمة لها.


بعدها توجه الجميع الى باحة مزار “قلب يسوع الابرشي” لأخذ بركة العيد من شراب الورد ومناقيش، حيث عزفت فرقة الوقفية الموسيقية اجمل الالحان.

***

المصدر: “وحدة التواصل- “وقف سيدة العناية بِتَوْلية البطريرك الماروني” أدونيس – جبيل
التاريخ: ١-١٠-٢٠١٨

2018-11-24T11:24:53+00:00