بولادتِكِ المقدّسة أَفَضتِ علينا النِعَم…. يا أمَّ النِعَم

 

بولادتِكِ المقدّسة أَفَضتِ علينا النِعَم…. يا أمَّ النِعَم

 فيضٌ من الفرح والسرور والرجاء والسلام عمَّ “وقف سيّدة العناية بِتَوْلِيَة البطريرك الماروني” في أدونيس – جبيل  ليلة الاحتفال بعيد ميلاد السيّدة العذراء الذي شكّل باكورة أسبوعٍ من التحضيرات شارك فيها عددٌ كبير من الشبّان والشابات من كافة قطاعات الخدمة داخل الوقفية. وقد تولّى فريق “وحدة التواصل” النقل المباشر للاحتفال من كافة أرجاء المقام ومن داخل “استوديو” أُعدّ خصيصاً  لهذه الغاية في قاعة “القديسة تريزا الطفل يسوع” وجُهّز بأحدث التقنيات، مع ديكور خاص بالمناسبة.

 وقد ازدانت ساحات الوقفيّة وأروقتها وكنيسة شفيعة المقام بالورود والبالونات بلونَيّ الزهر والأبيض، ووُزِّعَت في الأرجاء  أكياس ورقيّة زهريّة اللون أُضيئت فيها شموع رُفعت إلى الطفلة مريم “أمّ النِعَم”، لتشكِّل مع الوشاح الزهري اللون والذي لَبِسه جميع الوافدين إلى الوقفية، لوحةً سماوية رُسِمَت بالإيمان الراسخ والمتجدِّد دوماً في قلوب المؤمنين.

وسبق القداس الاحتفالي، بثّ مباشر عبر موقع الوقفيّة الالكتروني بدأ في تمام السادسة مساءً واستمرّ طوال الليل، نُقل عبر شاشات عملاقة موزّعة في أمكنة عديدة من الوقفيّة، شاهده مئات المؤمنين الذين أمّوا المقام وملأوا ساحاته بالإضافة الى المئات من المؤمنين الذين تابعوا الاحتفال  في لبنان وفي العديد من دول الانتشار.

واستُهلّ النقل المباشر بإلقاء الضوء على التحضيرات الجارية في الوقفيّة التي كانت أشبه بخليّة نحل، ثم كانت خلاصة مقتضبة عن “مبنى الطفل يسوع” الذي أنشئ منذ نحو عامين في الوقفيّة ونشاطاته الأسبوعيّة، تلاه عرض شريط مصوّر من مقتطفات كلمة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي لأبناء الوقفيّة (بكركي ٢٠١٦).

بعد ذلك، بدأ نقل وقائع الذبيحة الإلهيّة التي ترأسها الأب أنطوان خضرا، وخدمتها جوقة “وقفيّة سيّدة العناية” والتي دشّنت بالمناسبة المنصّة التي أنشئت خصيصاً لها في الطابق العلوي من الكنيسة، في حين تولّى أطفال من “بيت الطفل يسوع” خدمة المذبح.

وعند المناولة، وُزِّعت على المؤمنين مشاعل ورقيّة طُبعت عليها صورة الطفلة مريم وفي داخلها شموع أضيئت في التطواف الكبير الذي بدأ فور انتهاء القداس، وحمل عدد من أفراد الجوقة ومدرّبي “مبنى الطفل يسوع” مهداً بداخله تمثالٌ للطفلة مريم تحيط بهم عبقات البخور ومشاعل الأطفال، وصولاً إلى المنصّة الخارجية حيث أعطى الكاهن البركة الجماعية.

ثم تابع البثّ المباشر نقل وقائع الاحتفال بالعيد من ساحة “قلب يسوع” حيث وُزعت بركة العيد من مأكولات وحلويات متنوّعة، على وقع معزوفات فرفة الوقفيّة الموسيقية، مع مقطوعات غنائية خاصة بالعيد أدّاها أفراد الجوقة. كذلك تخلل السهرة الطويلة لوحات راقصة لأطفال من “بيت الطفل يسوع”.

* * *

المصدر: “وحدة التواصل” – “وقف سيّدة العناية بِتَوْلِيَة البطريرك الماروني” أدونيس -جبيل

التاريخ: 8 أيلول 2018

 

2018-10-07T19:35:32+00:00