البابا فرنسيس: للعيش والعمل في الكنيسة والعالم بفضائل الروح القدس والعذراء مريم

 

البابا فرنسيس: للعيش والعمل في الكنيسة والعالم

بفضائل الروح القدس والعذراء مريم

استقبل قداسة البابا فرنسيس في القصر الرسولي في الفاتيكان المشاركين في المَجمَع العام لرهبانيّة”Oblati di San Giuseppe” .

وللمناسبة وجّه إليهم كلمة قال فيها: إذ تغتنون ببساطة القديس يوسف العاملة، أنتم مدعوون لتكونوا في العالم شهودًا لرسالة فريدة وبشرى معزّية: أي أنّ الله يستعين بالجميع ولاسيما بالصغار والفقراء كي يزرع ملكوته وينمّيه. ليطبع حياتكم وفرحكم على الدوام موقف خدمة يسوع في الكنيسة والإخوة مع اهتمام خاص بالشباب والأكثر تواضعًا.

أضاف الأب الأقدس: أشجّعكم على الاستمرار في العيش والعمل في الكنيسة والعالم بفضائل الروح القدس والعذراء مريم البسيطة والجوهريّة: التواضع الذي يجذب محبّة الآب، العلاقة الحميمة مع الرّب التي تقدّس كل العمل المسيحي؛ الصمت والخفاء متّحدان بالحماس والاجتهاد في سبيل مشيئة الرّب بالروح الذي تركه لكم القديس جوزيبيه ماريلو كشعار وبرنامج: “كونوا رهبانًا في البيت ورسلاً خارج البيت”. ليلزمكم جميعًا هذا التعليم الحيّ في روحكم كي تحافظوا في بيوتكم الرهبانيّة على جوِّ التأمُّل والصلاة، إضافة إلى الصمت واللقاءات الجماعيّة، لأنَّ روح العائلة يعزز وحدة الجماعات والرهبانيّة بأسرها.

* * *

المصدر: موقع “إذاعة الفاتيكان”

التاريخ: 31 آب 2018

 

2018-10-01T23:28:25+00:00