مار جرجس قاهر التنين بقوة ايمانه بالمسيح

مار جرجس قاهر التنين
بقوة ايمانه بالمسيح

في ذكرى تجديد هيكل “القديس جرجس” في اللد ونقل رفاته، استذكر المؤمنون من زوار وابناء “وقف سيدة العناية بِتَوْلية البطريرك الماروني” في أدونيس جبيل، مسيرة ايمان “الشهيد العظيم مار جرجس” التي اوصلته الى القداسة، في قداس حاشد أقيم في كنيسة “سيدة العناية” داخل حرم الوقفية، يوم أمس.
خلال العظة، أضاء الاب انطوان خضرا على حياة هذا الجندي الباسل، مشيرا الى أن البحارة لم يجدوا سلاحاً ضد تنين البحر الذي كان يفاجئهم في أوقات عملهم، أقوى من الإستعانة بشفاعة “مار جرجس” قاهر التنين متسلحاً بالقربان المقدس، للانتصار على أنواع الشرور كافة، لذلك أُشيعَت هذه الذكرى في عدد من المناطق اللبنانية باسم عيد “مار جرجس البحارة”. ودعا المؤمنين الى الإقتداء بمسيرته المقدسة، متمسكين بإيمانهم “بالسيّد المسيح” و”بأمه مريم العذراء” ومتسلحين “بالوردية المقدسة” و”بسر الافخارستية”.


وفي ختام القداس الإلهي، سار المؤمنون بزياح حاشد، لفّ أرجاء الوقفية، خصص لتكريم صاحب العيد الى جانب “العذراء سيدة الحبل بها بلا دنس” كما في كل يوم سبت من الأسبوع .
هذا واستفاد المؤمنون من بركة العيد، وهي كناية عن مشاعل ورقية مميزة تحمل صلاة وصورة “لمار جرجس” مع زيت وبخور بالإضافة الى مسابح للصلاة من صنع “أتولييه سانت برناديت” التابع للوقفية.”

المصدر: “وحدة التواصل” – “وقف سيدة العناية بِتَوْلية البطريرك الماروني”
التاريخ : 5-11-2017

2018-10-01T23:35:25+00:00