مع أطفال المناولة الأولى إختَتَم أبناء وقفية سيدة العناية الشهر المريمي

مع أطفال المناولة الأولى

إختَتَم أبناء وقفية سيدة العناية الشهر المريمي

بأثواب بيضاء تحاكي براءة الطفولة وسلام الملائكة، شارك عشرة أطفال  من أبناء مبنى الطفل يسوع التابع لوقف سيدة العناية بِتَوْلية البطريرك الماروني في أدونيس جبيل مع العديد من المؤمنين الذين أمّوا حرم الوقفية من المناطق اللبنانية كافة في القداس الإحتفالي بمناسبة ختام الشهر المريمي.

هم الذين كانوا قد احتفلوا بمناولتهم الأولى في رعاياهم لكنّهم شاءوا أن يتشاركوا هذه الفرحة مع أهلهم وإخوتهم بقداس خدموه، وقُدّمَ على نيّتِهم في كنيسة مار أنطونيوس الكبير داخل حرم الوقفية التي ازدانت بأكملها بحُلّة ذهبية وبيضاء من وحي المناسبة، طُعّمَت بسنابل القمح والخبز والشموع.

وفي الجانب الخلفي من الكنيسة وُضِعَت لوحة مضاءة للرحمة الإلهية لفتت أنظار جميع المشاركين في الذبيحة الإلهية.

الأب أنطوان خضرا وفي عظته أكّد أن القربان المقدس هو السلاح الوحيد والمضمون للحصول على سلام الفكر والنفس والإنتصار على صعوبات الحياة كافة، مشددا للاطفال على أهمية مشاركَتِهم الدائمة في سِرّ الافخارستية.

وبعد المناولة تسلّم الأطفال العشرة من لجنة إدارة الوقفية، مسابح صلاة مُمَيّزة حملت إسم كل واحد منهم، لتكون لهم السند والمُرافق في مسارهم الروحي نحو المخلص.

بعد ذلك طاف الأطفال مع المؤمنين بزياح حاشد في باحة مزار قلب يسوع الأبرشي داخل حرم الوقفية،  قبل ان يتوجهوا الى مبنى الطفل يسوع  للإحتفال بهذه المناسبة السارّة حيث أحيت فرقة الوقفية الموسيقية اللقاء بباقة من الأغاني المنوّعة. وفي الختام قُطِعَت لهم قوالب حلوى حَمَلَت صورهم.

***

المصدر: “وحدة التواصل” – “وقف سيّدة العناية بِتَوْلية البطريرك الماروني” ادونيس – جبيل

التاريخ:  28 أيار 2017

 

2018-10-01T23:40:04+00:00