جوقة “وقفيّة سيّدة العناية“ ترنّم “الفصح” في بكركي

“جوقة “وقفيّة سيّدة العناية

ترنّم “الفصح” في بكركي

يوم “أحد الفصح” في بكركي كان عظيماً بقيامة السيّد المسيح، ومباركاً ببركة سيّد الصرح غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى، وخاشعاً بأصوات “جوقة وقف سيّدة العناية بِتَولِيَة البطريرك الماروني” أدونيس – جبيل، التي صدَحَت في أرجاء “كابيلا القيامة” في الصرح البطريركي ترتيلاً وعزفاً.

… في صباح أحد الفصح، توجّه غبطة البطريرك الراعي من بهو الكابيلا في اتجاه الكنيسة لترؤس قداس الفصح، فكانت “فرقة وقفيّة سيّدة العناية” الموسيقيّة في انتظاره لتلقي عليه تحيّة إكرام وإجلال في هذا العيد العظيم، فأطلقت أبواق آلاتها لتنشد لحن “المسيح قام من بيت الأموات وَوَطِئ الموت بالموت”.

كما أدّت فرقة الوقفيّة الموسيقيّة “لحن التعظيم” لدى دخول رئيس الجمهورية العماد ميشال عون إلى كابيلا الصرح، ليشارك وكبار الشخصيات في قداس عيد الفصح المجيد الذي ترأسه غبطة البطريرك الراعي وعاونه فيه عدد من المطارنة ولفيف من الكهنة.

كذلك شاركت لجنة إدارة “وقفيّة سيّدة العناية” بكامل أعضائها على رأس وفد حاشد من أبناء وأصدقاء الوقفيّة وأطفال من “بيت الطفل يسوع”.

وللمناسبة، وُزّع على جميع المشاركين في القداس الإلهي، كتيّبات لرتبة القداس تولّت أقسام الوقفيّة إعدادها وطباعتها، وحملت شعارَي بكركي ووقفيّة سيّدة العناية بِتَوْلِية البطريرك الماروني.

وخدمت “جوقة الوقفيّة” الذبيحة الإلهيّة، بزيّها الأزرق الخاص للمناسبة، فأتقنت العزف… وأبدعت الأداء… وأحسنت في تعظيم الرّب الإله القائم من بين الأموات بأصواتها المصلّية الخاشعة…

وفي ختام القداس، واصلت “فرقة الوقفيّة الموسيقيّة” عزفها داخل “كابيلا القيامة” وأدّت ألحان الفصح فزادت القلوب فرحاً وابتهاجاً.

وبعد دخول غبطة البطريرك صالون الصرح لتقبّل التهانئ بالعيد وإلى جانبه السفير البابوي جوزف سبيتيري وعدد من المطارنة، دخل وفد “وقفيّة سيّدة العناية” برئاسة لجنة إدارتها لتهنئة غبطته، فصافح البطريرك الراعي أعضاء لجنة الوقفيّة والوفد المرافق فرداً فرداً.

ولم تتردّد الفرقة الموسيقيّة في أداء معزوفات متعدّدة على وقع التصفيق الحار داخل صالون الصرح، فأعرب غبطته والحاضرون عن إعجابهم بهذا الأداء والعزف، معربين عن قمّة فرحهم بالفرقة الموسيقية وأعضاء الوفد.

وأخيراً، تم التقاط الصوَر التذكاريّة.

وكان فريق الإعلام في “وحدة التواصل” في الوقفيّة بثّ وقائع القداس الإلهي مباشرةً على “موقع الوقفيّة الإلكتروني”، تزامناً مع عرض لقطات ومشاهد من داخل “وقف سيّدة العناية بِتَولِيَة البطريرك الماروني” في أدونيس – جبيل، ووقائع من قداس الفصح الذي أقيم في داخل الوقفيّة قرابة العاشرة والنصف قبل الظهر.

والجدير ذكره أن “وقفيّة سيّدة العناية” احتفلت بعيد الفصح في تمام الحادية عشرة ليل السبت في قداس إلهي خدمته جوقة “الوقفيّة”.

وغصّت كنيسة مار أنطونيوس الكبير في الوقفيّة بحشد المؤمنين الذين وُزّعت عليهم الشموع والبيض المبارك عند المناولة.

وفي الختام توجّه الحاضرون إلى قاعة مبنى “الطفل يسوع” لأخذ بركة العيد.

(لمشاهدة الفيديو المرفق إضغط هنا)

* * *

المصدر: “وحدة التواصل” – “وقف سيّدة العناية بِتَولِيَة البطريرك الماروني” أدونيس – جبيل

التاريخ: 22 نيسان 2019

2020-01-24T22:19:42+00:00