أَلآنَ تُطْلِقُ عَبْدَكَ بِسَلام…

 

أَلآنَ تُطْلِقُ عَبْدَكَ بِسَلام…

لأَنَّ عَيْنَيَّ قَدْ أَبْصَرَتا خَلاصَكَ

“وعِنْدَما دَخَلَ بِٱلصَّبِيِّ يَسُوعَ أَبَوَاه، حَمَلَهُ سِمْعَانُ على ذِرَاعَيْه، وبَارَكَ اللهَ”… عيد “دخول المسيح إلى الهيكل” أحياه “وقف سيّدة العناية بِتَوْلِيَة البطريرك الماروني” في أدونيس – جبيل مساء السبت الفائت بقداس احتفالي أقيم في كنيسة شفيعة المقام التي غصّت والقاعة المتاخمة لها، بمئات المؤمنين الذين توافدوا من المناطق اللبنانية كافة ومن الأعمار المختلفة، وخدمته “جوقة الوقفيّة” عزفاً وترنيماً، وتولّى أطفال من “بيت الطفل يسوع” في حرَم الوقفيّة، خدمة المذبح.

وبعد العظة التي تمحورت حول معاني العيد، أقيمت رتبة “تبريك الشمع” الذي تمّ توزيعه على المؤمنين عند المناولة، من قِبَل مدرّبي “بيت الطفل يسوع” الذين ارتدوا سترات كحليّة اللون تحمل شعار “الطفل يسوع”.

وفي ختام القداس، أقيم تطواف لأيقونة “سلطانة الحُبل بها بلا دنس” كما في كل يوم سبت، سار فيه أطفال من “بيت الطفل يسوع” وأعضاء الجوقة بالأثواب الصفراء، وخلفهم المؤمنون حاملين الشموع ورافعين صلواتهم متضرّعين إلى العذراء مريم كي تشفع لهم لدى ابنها الحبيب.

ونقلت “وحدة التواصل” الخاصة بالوقفيّة، وقائع الذبيحة الإلهيّة والتطواف مباشرة على الهواء عبر الموقع الإلكتروني للوقفيّة، ليتسنّى للبنانيين المقيمين والمنتشرين في بلاد الاغتراب، مشاهدتها ومشاركتهم في الصلاة من حيث هم.

* * *

المصدر: “وحدة التواصل” – “وقف سيّدة العناية بِتَوْلِيَة البطريرك الماروني” أدونيس – جبيل

التاريخ: 3 شباط 2019

 

2019-03-24T21:59:47+00:00