يا سيّدة الانتقال إشفعي فينا

يا سيّدة الانتقال إشفعي فينا

في عيد انتقال السيدة العذراء بالنفس والجسد الى السماء، اجتمع حشد من المؤمنين ناهز عددهم الألف في “وقف سيّدة العناية بِتَوْلية البطريرك الماروني” في أدونيس – جبيل، للمشاركة في القداس الاحتفالي الذي اقيم الثلاثاء في ١٤ الجاري في كنيسة سيّدة العناية.


شبان وشابات من مختلف الاعمار وعائلات من ابناء الوقفية، اهتموا منذ الصباح الباكر بتزيين الكنيسة والباحات الخارجية للوقفية و تحضير البركة من “هريسة” وحلويات نظرا لأهمية جوهر هذا العيد ورمزيته.
في القداس المسائي الذي خدمته جوقة الوقفية واطفال من “بيت الطفل يسوع”، تأمل المؤمنون بحياة السيدة العذراء البريئة من دنس الخطيئة الأصلية منذ اللحظة التي حُبِلَ بها، وكيف انها حافظت على طهارتها طيلة حياتها فاستحقت ان تكون ام الخالق.


بعد المناولة، سار المؤمنون بزياح خاشع على وقع ترانيم مريمية لفرقة الوقفية الموسيقية، يتقدمهم تمثال مهيب لسيدة الانتقال يحيط به عدد من اطفال ومسؤولي “بيت الطفل يسوع”، لف ارجاء الوقفية.


وفي الختام، توجه الجميع الى باحة مزار قلب يسوع الأبرشي لأخذ بركة العيد، حيث كانت فرقة الوقفية بانتظارهم وادت أجمل الألحان الموسيقية .


وكان اتولييه” سانت برناديت” و”أتولييه ارتيزانال” التابعين للوقفية، حضّرا مسابح للصلاة ومباخر مميزة لسيدة الانتقال حملها المشاركون في العيد خلال التطواف.


يشار الى ان عددا كبيرا من العائلات قضى ليلته ، في أرجاء وقفية سيدة العناية مقدما نذوره لسيّدة المقام لكي تشفع به وتحميه ، ثم شارك هؤلاء في اليوم التالي بقداس العيد في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً.

المصدر: “وحدة التواصل”-“وقف سيّدة العناية بِتَوْلية البطريرك الماروني” أدونيس- جبيل
التاريخ: ١٥ آب ٢٠١٨

2018-11-06T19:33:43+00:00