عطر قداسة ريتا العجائبية…فاح في ارجاء وقفية سيدة العناية

عطر قداسة ريتا العجائبية
فاح في ارجاء وقفية سيدة العناية

عيد القديسة ريتا 2018 في وقف سيدة العناية بتولية البطريرك الماروني في أدونيس جبيل، كان اشبه بالعرس …. قبيل القداس الاحتفالي وُزّعَت ورود صفراء على كافة الزوار والمؤمنين ، حملت صورة صاحبة العيد وقد علقوها على صدورهم ، كما وزعت عليهم تساعية القديسة ريتا ، ومشاعل ورقية تحمل صورتها وبخور وزيت ومسابح للصلاة صنعها “أتولييه سانت برناديت” التابع للوقفية على اسمها .

بحدود الساعة السادسة والنصف مساء بدأ قداس العيد في كنيسة مار انطونيوس الكبير التي اكتظت بالمؤمنين ،على وقع طنين النحل من أفواه اطفال “بيت الطفل يسوع” وهم يجلسون بالقرب من مزار صاحبة العيد، باللباس الابيض والاصفر المطرز عليه مجموعة من النحل، تذكيرا بالنحل الذي اطعم القديسة العسل في طفولتها، في حين تولى جزء صغير منهم خدمة القداس الى جانب جوقة الوقفية .


اما العظة فركزت على المزايا التي كانت تتحلى بها شفيعة الامور المستحيلة من بينها الثبات بالايمان والاستسلام لارادة الله رغم كل المآسي التي مرت بها في حياتها، وعلى طاعتها للجميع في الدير ولا سيما للمسؤولة عنها، والتي جعلت العود اليابس يزهر عريشة تعطي ثمرا لغاية اليوم.


وفي زياح خاشع اقيم بعد المناولة، سار المؤمنون خلف ذخيرة للقديسة ريتا وتمثال مهيب لها، يحيط بهما اطفال البيت مع مدربيهم من الجانبين وفرقة الوقفية الموسيقية التي نثرت الورود على التمثال والذخيرة طيلة الزياح .


وفي الختام، توجه الجميع الى “بيت الطفل يسوع” لأخذ بركة العيد على انغام فرقة الوقفية الموسيقية التي فرّحت قلوب الحاضرين.

***

المصدر: “وحدة التواصل”- “وقف سيدة العناية بِتَوْلية البطريرك الماروني” ادونيس – جبيل
التاريخ: 22-5-2018

2018-10-01T23:29:54+00:00