باب الرحمة مفتوح … في الأحد الجديد

باب الرحمة مفتوح
في الأحد الجديد

قال “السيد المسيح” خلال ظهوره على “الأخت فوستين” رسولة الرحمة الإلهية: “في هذا اليوم ستفتح أحشاء رحمتي واسعة وكل من يقترب من الأسرار ينال السماح الكامل عن خطاياه والإعفاء من القصاصات المترتبة عليها.”
وتحقيقا لرغبته، اجتمع حشد من زوار وابناء وعائلات “وقف سيدة العناية بتولية البطريرك الماروني” في ادونيس جبيل، في يوم الأحد في الثامن من نيسان ٢٠١٨، للاحتفال بعيد الرحمة الالهية.
كنيسة “مار انطونيوس الكبير” في حرم الوقفية، والتي تضم صورة عملاقة للرحمة الالهية، لبست حلة العيد كذلك خدام المذبح الأطفال من “بيت الطفل يسوع” و”جوقة الوقفية”.


الأب انطوان خضرا، شدد في عظته على اهمية تلاوة “مسبحة الرحمة” ليس في هذا اليوم المبارك فحسب، وانما بشكل متواصل وعلى مدار الايام ، لما لها من اهمية في خلاص النفوس تطبيقا لما قاله “السيد المسيح” للاخت فوستين


“اتلي يوميا وباستمرار هذا الإكليل .كل من سيتلوه سيحصل عند ساعة الممات على نعمة كبيرة من رحمتي. الكهنة سينصحون به الخطأة كآخر خشبة خلاص، حتى ولو كان الذي سيتلوها من أقسى الخطأة قلباً، مجرد أن يتلوها مرة سيحصل على نعم من رحمتي اللامتناهية”.
بعد المناولة، اقيم زياح “للقربان المقدس” الى جانب صورة الرحمة الالهية، لف ارجاء الوقفية.


وفي الختام توجه الجميع الى “بيت الطفل يسوع” المجاور لكنيسة “مار انطونيوس الكبير”، لأخذ بركة العيد ، وقد ادت “فرقة الأطفال الموسيقية” العديد من الأناشيد و الترانيم من وحي المناسبة.

***

المصدر: “وحدة التواصل”- “وقف سيدة العناية بِتَوْلية البطريرك الماروني” أدونيس جبيل
التاريخ: ١٠-٤-٢٠١٨

2018-10-01T23:30:52+00:00